الثلاثاء، 25 يونيو 2013

رئيس عام امتحانات الثانوية العامة: 17 حالة غش و6 وقائع شغب فى امتحان علم النفس.. وطالب يتعدى على ملاحظ فى عين شمس.. والقبض على مجموعة حاولت مساعدة الطلاب على الغش فى بورسعيد

محمد السروجى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم

أدى ٣٥٠ ألفا و٨٨٩ طالبا بالثانوية العامة، امتحان علم النفس والاجتماع، وذلك فى ١٤٠٦ لجنة فيما بلغ عدد من أدوا الامتحان باللغة الانجليزية ٢١٤٠ طالبا على أن يبدأ تقدير الدرجات غداً.

قال محمد السروجى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إن امتحان الكيمياء سجل ٣ حالات غش وحالة إتلاف و٣ حالات مرضية، وعن امتحان علم النفس، قال السروجى، إن ٣٥٠ ألفا و٨٨٩ طالبا أدوا الامتحان فى ١٤٠٦ لجنة و٢١٤٠ أدوا الامتحان بالإنجليزية على أن يبدأ تقدير الدرجات غداً.

وأضاف السروجى، أن الامتحان سجل ١٧ حالة غش و٦ حالات شغب، لافتا إلى أن أولى حالات الغش كانت بأبو حمص البحيرة، وحالتى غش بشبين الكوم منوفية وسيدى سالم كفر الشيخ، وحالة غش بشرق المنصورة، وحالة غش بشرم الشيخ ومحاولة للتواصل بين سايبر وبعض الطلاب بشمال بورسعيد، وتم التعامل الشرطى معه، بالإضافة إلى حالة غش بشمال بورسعيد، وحالة غش بالمطرية وأخرى بالساحل فى القاهرة، وحالة هروب بورقة الإجابة بالحامول بكفر الشيخ وحالة غش بروض الفرج، و٤ حالات بأدفو بأسوان، وحالة غش بالمعادى وأخرى بالإسماعيلية.

وأكد السروجى: كما اعتدى طالب على ملاحظ بدكرنس الدقهيلة، وحالة اعتداء على ملاحظ بعين شمس بالقاهرة.

فى نفس الوقت، أكد الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الشرطة قبضت على مجموعة تحاول المساعدة على الغش بمقهى أمام مدرسة بورسعيد الثانوية وذلك بعد أن تحصل على مقابل مادى من الطلبة.

وأضاف مسعد خلال المؤتمر الصحفى، كما ساعدنا أولياء الأمور فى محاربة الغش بجديلة بالمنصورة موجهاً الشكر للأمن العام الذى يساهم فى محاربة الغش.

كشف مسعد، أن لجان الإدارة سنتنقل هذا العام لأول مرة للمديريات بالمحافظات لتسلم أوراق الثانوية العامة من رؤساء اللجان، وذلك بدلاً من انتقال رئيس اللجنة إلى القطاع الرئيسى التابع له لتسليم الأوراق، كأن ينتقل رئيس لجنة بأسوان لتسليم الأوراق بقطاع أسيوط. 

ومن جانبه قال محمد محمود وكيل نقابة المهن التعليمية، إن النقابة نقلت ملاحظا لمستشفى عين شمس بعد تعدى طالب عليه بالضرب، مشيراً إلى أن الوزارة حرمت الطالب من الامتحان.

وأضاف محمود خلال مؤتمر غرفة عمليات الثانوية العامة، كما تم نقل ملاحظ أمس بالحامول للمستشفى العام بعد تعدى طالب عليه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق